الأخوات والأخوة الزائرون نرحب بكم في الموقع الإلكتروني الرسمي لسفارة الجمهورية اليمنية في لاهاي.

تطمح سفارة الجمهورية اليمنية في لاهاي أن يكون هذا الموقع نافذة لكم على اليمن شعباً وحكومةً وثقافةً وتأريخاً، وأن يقدم لكم لمحة عن الأوضاع السياسية والإنسانية والاقتصادية والثقافية الراهنة على الساحة اليمنية؛ وباعتبار أن خدمة المواطنين اليمنيين في بلاد المهجر هي واحدة من الأسباب الرئيسية لوجود البعثة الدبلوماسية، فإن جهد السفارة ينصب بشكل كبير على السعي نحو تقديم أفضل الخدمات القنصلية، وهنا نرجو أن نتمكن من الإجابة على أكبر قدر من استفساراتكم المتعلقة بالخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة اليمنية في لاهاي عن طريق القسم القنصلي في السفارة.

معلومات عن السفارة

يشغل سفير الجمهورية اليمنية في لاهاي منصب سفير مقيم لدى مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا) وممثلا دائما لليمن في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومقرها لاهاي، كما يشغل منصب سفير غير مقيم لدى كل من مملكة السويد ومملكة النرويج، وعليه تختص سفارة الجمهورية اليمنية في لاهاي بتمثيل اليمن دبلوماسياً وسياسياً في هولندا والسويد والنرويج، وتقوم بخدمة المواطنين اليمنين والأجانب المقيمين في تلك الدول من خلال القسم القنصلي وخدماته المتضمنة إصدار الجوازات والتأشيرات وغيرها من المعاملات والتصديقات الرسمية الشخصية و/أو التجارية.

تعمل السفارة من الإثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً ماعدا أيام الإجازات الرسمية الوطنية اليمنية والهولندية، ويستقبل القسم القنصلي المراجعين خلال الأيام: الإثنين والثلاثاء والخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً.

يقع مبنى السفارة في منطقة Scheveningseweg وهي واحدة من أهم مناطق مدينة لاهاي وتخدمها شبكة مواصلات عامة مرتبطة بجميع أنحاء المدينة مما يسهل وصول جميع المراجعين والمهتمين إليها، ويتوفر داخل مبنى السفارة عدد محدود من مواقف السيارات والدراجات. بإمكانكم دائما التواصل مع السفارة من خلال عناوين البريد الإلكتروني الرسمية لها، ومن خلال أرقام هواتفها الأرضية.

كما يفضل اشتراككم في قنواتنا الإعلامية عن طريق صفحة الفيس بوك و تويتر لضمان اطلاعكم على أخبار السفارة والقنصلية بشكل مستمر.